أنت هنا

الاسم / عبدالله يحيى الزهراني، اللعبة / كرة طائرة، الكلية / اللغات والترجمة

1- ما رأيك بالرياضة الجامعية؟
الرياضة الجامعية تحتاج لإهتمام أكبر وبدأت خلال الثلاث السنوات الماضية أن تلقى هذا الاهتمام ولكنها لازالت تحتاج دعم أكبر .
2- كيف التحقت بلعبة كرة الطائرة ؟
عن طريق معلم التربية البدنية في المرحلة المتوسطة أشار إلي أن أسجل في أحد الأندية فذهبت مباشرة لنادي الهلال ومنذ ذلك الوقت وأنا أمارس اللعبة .
3- كيف توافق بين الدراسة واللعبة ؟
الحمد لله هذا الشيء أستطعت تجاوزه وذلك بتنظيم الوقت بحيث لا تتأثر دراستي وأيضاً لا يتأثر مستواي في اللعبة وهذا ساعدني كثيراً في تجاوز هذه العقبة .
4- هل مثلت الجامعة . وما أهم مشاركاتك ؟
نعم مثلت الجامعة لثلاث سنوات متتالية وكانت أول مشاركة هي أهم مشاركاتي حيث حققنا البطولة على مستوى الجامعات السعودية.
5- كيف ترى مستقبل اللعبة في المملكة ؟
مستقبل اللعبة في المملكة يحتاج الكثير من العمل وبذل الجهد بتحسين موقعنا في هذه اللعبة خليجياً وعربياً وأسيوياً وعالمياً كما أنها تحتاج للدعم الإعلامي بشكل أفضل وكذلك بتخصيص دعم مالي أكبر من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وألا يطغى التركيز على كرة القدم في حين يقل الاهتمام بالألعاب الأخرى .
6- هل لديك ملاحظات لتطوير الرياضة بالجامعة؟
البطولات الجامعية جميلة في تجمعنا كلاعبين وكجامعات وهي قوية جداً وتشهد منافسات بين الجامعات على المراكز الأولى وتنظيم الاتحاد الرياضي زادها جمالاً ولكن يبقى الدعم هو المحرك الأساسي لتطور الرياضة الجامعية وكذلك نحتاج إلى دعم الطلاب المتفوقين رياضياً وذلك نظير خدمتهم للجامعة ورفع إسمها عالياً في المجال الرياضي .
7- ما رأيك في بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية؟
البطولات رائعة وإن كان ينقصها الإهتمام بشؤون اللاعبين من ناحية أهلية اللاعبين والتأكد من أنهم طلاب جامعيين وذلك لتحقيق الفائدة المرجوة والتي تعود على الطالب الجامعي .
8- ماذا تتمنى من المسئولين في الجامعة مستقبلاً ؟
أتمنى من مدير الجامعة على وجه الخصوص النظر إلى الطالب الرياضي حيث أن الطالب يقتطع من وقته لخدمة الجامعة في المجال الرياضي فلابد من رد الجميل للطالب بدعمه أكاديمياً وخاصة فيما يتعلق بغياب الطالب من أجل المشاركة حيث أن بعض أعضاء هيئة التدريس يقف عائقاً أمام الطالب للمشاركة في النشاط الرياضي ومن هم من ينظر للطالب الرياضي على أنه طالب غير مهتم بالتحصيل العلمي مما يسبب لنا الإشكال على مستوى الدراسي .
9- افتح لك المجال في سطرين فماذا تحب أن تقول ؟
أحب أن اشكر كل من دعمني وساندني وعلى رأسهم والِدَيّ الذين لم يبخلوا علي بالدعاء والتوجيه المستمر كما أشكراً على الاستضافة وأتمنى أن يوفقنا الله لرفع اسم الجامعة عالياً على المستوى الرياضي.