أنت هنا

الاسم /   أنس عبد العزيز  فول
اللعبة /  كرة السلة
الكلية /   الهندسة

- ماهو رأيك بالرياضة الجامعية ؟
أساسية لحياة وعمر الشخص, في الحقيقة لا نجد أهمية الرياضة بشكل عام والرياضة الجامعية بشكل خاص إلا بعد مرور السنوات وتواليها عندما يكبر الشخص ويصل لسن يعجز فيه عن الحركة والعطاء البدني الازم لان الذي لم يعتد على ممراسة الرياضة و المداومة والإصرار عليها من صغره وشبابه سيعجز ويستصعب ممراستها في كبره. وهي أساس مثلثي الحياتي الذي أعتمد عليه, الصحة, الدين, والعلم.
- كيف التحقت بلعبة كرة السلة ؟
بدأت ممارسة الرياضة بشكل عام في المرحلة الابتدائية في السنة الرابعة تحديدا وكانت عبارة عن مجموعة من الرياضات منها كرة السلة وكرة القدم والكاراتيه وكان تركيزي بعد ذلك على كرة السلة لما لها من نفس فريد خلافا على ماعتاد عليه عامة الناس مع العلم أني كنت أجيد كرة القدم أكثر من  كرة السلة وتحصلت بذلك على 38 ميدالية وثلاثة كؤوس من مختلف الرياضات وخاصة كرة السلة.
- ما هي أهم مواصفات وميزات لاعب كرة السلة ؟
لاعب كرة السلة كأساس وقبل كل شيئ يجب أن يتميز بالأخلاق العالية والعلم الذي هو أساس الفطنة والسرعة التي يحتاج اليها لاعب كرة السلة كما هو الحال أن الاعب لا يلعب في الدوري الأمريكي NBA  حتى  يكون حائز على درجة جامعية. فلعبة كرة السلة تعتمد بشكل كبير  على الكثير من التركيز والتحرك وتطبيق الخطط مع الجموعة بشكل متناسق ولا ننسى الجانب البدني والتدريب والجدية التي هي أساس مكمل لما قبله. 
- كيف توافق بين الدراسة واللعبة  ؟
أرى أن كل شخص يستطيع فعل ما يريد كما يريد فإذا أردت التوفيق بين الدراسة واللعبة  ستجد الوقت لذلك أما إذا أردت أن تجد الحجج التي تعفيك من التوفيق بينهما ستجد الحجج اللازمة لذلك و ايضا توفير الوقت الازم للعبة امر مهم ولكن إرادة الشخص هي الأساس.
- هل مثلت الجامعة . وما أهم مشاركاتك مع المنتخب ؟
نعم, شاركت مع منتخب الجامعة لكرة السلة للثلاثة سنوات الماضية على التوالي وحققنا فيها المركز الأول على مستوى المملكة في النسخة الأولى للبطولة والمركز الثالث مرتين. 
- كيف ترى مستقبل اللعبة في المملكة ؟
كرة السلة من الألعاب المهمة والأساسية التي يجب إعطائها حقها ودعمها مالية  وإعلامية . 
- هل لديك أي ملاحظات لتطوير الرياضة بالجامعة ؟
أرى أن الرياضة الجامعية تتطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة وذلك لإيمان المسئولين بأن الرياضة أساسية في حياة الطالب الجامعي وإعطائها حقها ودعمها الازم مع الإيمان بالتطوير والتحسين.

- رأيك بالبطولات التي ينظمها  الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ؟
بادرة مميزة ونقلة نوعية في الرياضة السعودية يشكر القائمين عليها لما تعود به من فائدة وخير على الطالب الجامعي والمجتمع بشكل عام.
- ماذا تتمنى من المسئولين في الجامعة في المستقبل ؟ 
يقوم المسئولون في الجامعة على رأسهم المدير الإداري لمنتخب السلة ومدير المنتخبات الأستاذ سليمان التركي بعمل رائع وممتاز ونتمنى المزيد من الجهد والعطاء والعمل وإعطاء أمتنا العربية والإسلامية حقها في النمو والإزدهار والتطور.