أنت هنا

الاسم / بلال سفيان يعقوب صالح 
اللعبة / الفروسية (قفز الحواجز)
 الكلية / الهندسة
- ما هو رأيك بالرياضة الجامعية ؟
 أرى من وجهة نظري انها شيء أساسي في حياة الطالب الجامعي لما فيها من فوائد بدنية ونفسية وغيرها.... 
- كيف التحقت بالفروسية ؟ 
حبي للخيل جعلني امارس هذه الرياضة العريقة منذ اكثر من 10 أعوام في المدرسة الدولية للفروسية التي أسسها جدي الفارس يعقوب صالح قبل اكثر من 50 عاما وتعد من اعرق مدارس تعليم ركوب الخيل في المملكة والتي أخرجت كبار الفرسان الذين يمثلون المملكة اليوم في المحافل العالمية.
 - ما هي أهم مواصفات وميزات الفارس ؟
 يجب ان يتحلى الفارس بالأخلاق والصفات الحميدة قبل كل شيء لأنها رياضة نبيلة ونزيه لا تقبل في مجتمعها سوا ذوي الاخلاق الحميدة وحسن السلوك ثم تأتي بعد ذلك الشجاعة وهي اهم صفة يجب ان يتحلى بها الفارس بعد الاخلاق ويجب ان يكون الفارس رحيما ومحبا لهذه المخلوقات الجميلة التي وهبنا إياها الله سبحانه وتعالى لنركبها قال تعالى(والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون) . - كيف توافق بين الدراسة واللعبة ؟
 طبعا كما درسنا في السنة التحضيرية بابا كاملا عن تنظيم الوقت وكيفية عمل جدول ويجب ان يتمكن الطالب الجامعي من تنظيم وقته في كل اموره الحياتية بالإضافة للخيل والدراسة
- هل مثلت الجامعة . وما أهم مشاركاتك مع المنتخب ؟ 
نعم. شاركت في الشوطين الأول والثاني تم قررت ان اريح الفرس ولم ادخل الشوط الثالث حتى لا تصاب . 
- كيف ترى مستقبل اللعبة في المملكة ؟
اني اراه في تطور ولكن للأسف ببطيء ,لأنه يوجد مواهب كثيرة تحتاج الى الدعم ولكنهم لم يجدو الا القليل أرى انه يجب دعم هذه المواهب التي اعتقد ان لها مستقبلا حافلا بالانتصارات التي ستتوج بها مملكتنا الغالية. 
- هل لديك أي ملاحظات لتطوير الرياضة بالجامعة ؟ 
بصراحة استحي ان اعطي أي ملاحظات لان الجامعة لم تقصر معنا ابدا واحب ان اشكر كل من قام بدعم هذه الرياضة بالجامعة.
 - رأيك بالبطولات التي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ؟ 
أرى انها ناجحة جدا من حيث التنظيم والاعداد والجهاز الفني والإداري وغيره ...
ولكن تحتاج لدعم اعلامي اكبر هذه ملاحظتي البسيطة فقط.
- تحدث عن انجازك الأخير الذي حققته مع منتخب الجامعة في بطولة الجامعات ؟ 
إن المشاركة مع منتخب الجامعة لشرف كبير لكل طالب أن يمثل جامعته في البطولات الداخلية والخارجية ، ولله الحمد كانت مشاركتي ايجابية مع بقية زملائي حيث حققنا المركز الأول والثاني في مسابقات الفردي وحققنا المركز الأول في شوط الجماعي ورفعنا اسم الجامعة في بطولة الجامعات السعودية والتي أقيمت قبل فترة بسيطة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ،، وتعتبر هذه المشاركة الأولى لي مع منتخب الجامعة وأعطتني هذه المشاركة دعماً معنوياً سيساعدني بإذن الله في تقديم مستويات ممتازة في المسابقات القادمة . 
- ماذا تتمنى من المسئولين في الجامعة في المستقبل ؟
أأمل ان يحافظوا على دعمهم لهذه الرياضة العريقة التي وصانا بها سيدنا عمر بن الخطاب فقال: (علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل)